أولا: المراجع العربیة:
1- منشار, کریمان عویضة (2004م): دراسة العلاقة بین أسالیب التفکیر وأسالیب التعلم وأنماط التعلم والتفکیر ومدى إسهامها فی التنبؤ بالتحصیل الدراسی لدى طلاب الجامعة، مجلة کلیة التربیة, جامعة عین شمس، العدد (28)، ص (24).
2- الباز, خالد (2006م): فعالیة برنامج للعلوم بالمرحلة الابتدائیة فی ضوء نظریة الذکاءات المتعددة فی تنمیه التحصیل والذکاء الطبیعی وتعدیل أنماط التعلم, المؤتمر العلمی العاشر - التربیة العلمیة تحدیات الحاضر ورؤى المستقبل, الجمعیة المصریة للتربیة العلمیة, ص (9).
3- أبو النادی, هالة (2010): أنماط التعلم الأکثر تفضیلا لدى طلبة جامعة الإسراء الخاصة الواقع .. الطموح, مجلة العلوم التربیة والنفسیة، 16 (11) , 61_112.
4- عقل, فواز (2006م): أنماط تعلیم اللغة , مجلة النجاح للعلوم الإنسانیة، ص 597-624.
5- أبوحطب , فؤاد صادق (1994): علم النفس التربوی، مکتبه الأنجلو المصریة, القاهرة.
6- عکاشة, محمود فتحی (1986م): دراسة مقارنة لأنماط التعلم والتفکیر لدى طلاب کلیة تربیة فی مصر والیمن, الکتاب السنوی فی علم النفس، مکتبه الأنجلو المصریة، القاهرة: ص 496 – 512.
7- على , هاشم على محمد (1988م): التحصیل الدراسی وعلاقته بأنماط معالجة المعلومات للنصفین الکرویین للمخ وأسلوبین معرفیین , رسالة دکتوراه (غیر منشورة)، کلیة التربیة.
8- مراد , صلاح أحمد (1988م): أنماط التعلم والتفکیر لطلاب الثانوی الأزهری والثانوی العام وعلاقتها بالمیول العصابی, (تحریر بحوث وقراءات فی علم النفس), دار النهضة العربیة, القاهرة.
9- مراد , صلاح أحمد وآخرون (1982): أنماط التعلم والتفکیر لطلاب الجامعة وعلاقتها بالتحصیل الدراسی , مجلة کلیة التربیة.
10- الحموری , هند أحمد (2006): البنیة الکامنة لاستبانة هنی وممفورد لأنماط التعلم: تحلیل عاملی توکیدی، مجلة العلوم التربویة والنفسیة، مصر، ص 7-4.
ثانیا: المراجع الأجنبیة:
Miller, P. (2001): Learning styles. The multimedia of mind ED.11-
12-Loo, R (2004): Kolbs learning styles and learning perferance: is there alin kage? Educational psychological, 24(1), 99-108
13-Brew, c (2000): kolbs learning style interment: sensitive to Gender, Education /and psychological measurement P, 373.
Brown, H (1976): Brain and behavior, Oxford University .
15-Cono, F & Hewitt, E (2000): Learning and thinking styles: An Analysis of their interrelationship and influence Academic achievement Education psysh, v20 (4) P/413-420.
16-Snyder, R.F (2000): The relationship between learning styles multiple intelligence and academic achievement of high school. V 83 p 11-19.
17-Zainal, z, shuib, m & Othman, m (2004): Thinking styles us Malay .
Entwistle, N (1981): Styles of learning and teaching New York, John wiley & sons
19-Harvey, S & Rishard, s & Mathew, p (1997): Integrating learning styles and multiple intelligences, Educ. leadership v. 55(8) p 22
20-Hickson, J, Baltimor, m (1996): Gander Related learning style pattems of middle school pupils. Journal of school psychology international, 17(1); 59-70
21-Honey & Mumford. (2000). The 23 learning styles helpers guide’’. Maiden head, Berkshire, UK: Peter Honey publication limited
22-Kolb, D (1988): The process of experiential learning. In D.A.Kolb (ed) Experience as the source of learning and development ‘‘, p (29-36) prentice – Hall international. Aaron, L. (1996): Cerebral laterality and atypical dominance: A critical review of a case study. [On line] available: http://www.yetiarts.com/aaron/science/neuropsych.html
مستخلص البحث