• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات الطفولة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 28 (2025)
المجلد المجلد 27 (2024)
المجلد المجلد 26 (2023)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
العدد العدد 10.2018
العدد العدد 07.2018
العدد العدد 04.2018
العدد العدد 01.2018
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
. (2018). الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية. مجلة دراسات الطفولة, 21(07.2018), 1-18. doi: 10.21608/jsc.2018.48089
. "الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية". مجلة دراسات الطفولة, 21, 07.2018, 2018, 1-18. doi: 10.21608/jsc.2018.48089
. (2018). 'الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية', مجلة دراسات الطفولة, 21(07.2018), pp. 1-18. doi: 10.21608/jsc.2018.48089
. الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية. مجلة دراسات الطفولة, 2018; 21(07.2018): 1-18. doi: 10.21608/jsc.2018.48089

الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية

المقالة 18، المجلد 21، العدد 07.2018، سبتمبر 2018، الصفحة 1-18  XML PDF (3.02 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsc.2018.48089
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
أولا: مشکلة الدراسة وتساؤلاتها:
تنبثق مشکلة الدراسة من خلال ملاحظة الباحثة للأطفال حيث إنها وجدت أنهم يفتقدون أهمية الاتصال الشخصي الجيد، ومن خلال الاطلاع على الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، تبين أنه لايمکن إنکار الاتصال الشخصي المفقود داخل القرية الفرعونية حيث إن المرشدين ليس لديهم قدرة على توصيل المعلومة للأطفال.
ثانيا: أهداف الدراسة:
يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في (ما دور الاتصال الشخصي في تنمية تطلعات الأطفال رواد القرى الترفيهية دراسة تطبيقية على القرية الفرعونية؟) .
الکشف عنتأثير الألعاب على الأطفال سواء أکان الطفل ذکرا أم أنثى.
التعرف على أداء شخصيات ممثلي قدماء المصريين في تکوين نموذج بشري متميز عن قدماء المصريين.
ثالثا: أهمية الدراسة:
تنبع أهمية الدراسة من عدم قدرة الاتصال الشخصي في توصيل المعلومات للأطفال ، والتعريف بمفهوم حب العمل للأطفال التي تتضمنها القرى الترفيهية.
التأکيد على أهمية دور الاتصال الشخصي في وظائف القرية في تنمية حب العمل لدى الأطفال.
قلة البحوث والدراسات التي تتکلم عن الدور الإيجابي للقرى الترفيهية على الأطفال .
سابعا- عينة الدراسة:
عينة عمدية قوامه 120طفلا من الذکور والإناث، من سن 9-12 سنة متوسطين اقتصاديا واجتماعيا .
ثامنا – منهج الدراسة: (منهج شبه تجريبي).
تاسعا - مجتمع الدراسة: مدارس محافظة القاهرة الجديدة .
عاشرا -أدوات الدراسة:استمارة استبيان (إعداد الباحثة).
حادي عشر: الأساليب الإحصائية:تقوم الباحثة باستخدام الإسلوب الإحصائي المناسب، عمر (9 – 12) سنة.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 121
تنزیل PDF: 427
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.