. (2018). الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس في شبکات التواصل الاجتماعي و علاقتها بإتجاهات الشباب الجامعي. مجلة دراسات الطفولة, 21(10.2018), 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48055
. "الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس في شبکات التواصل الاجتماعي و علاقتها بإتجاهات الشباب الجامعي". مجلة دراسات الطفولة, 21, 10.2018, 2018, 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48055
. (2018). 'الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس في شبکات التواصل الاجتماعي و علاقتها بإتجاهات الشباب الجامعي', مجلة دراسات الطفولة, 21(10.2018), pp. 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48055
. الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس في شبکات التواصل الاجتماعي و علاقتها بإتجاهات الشباب الجامعي. مجلة دراسات الطفولة, 2018; 21(10.2018): 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48055
الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس في شبکات التواصل الاجتماعي و علاقتها بإتجاهات الشباب الجامعي
الــملخــص مشکلة الدراسة : تتحدد مشکلة الدراسة إلى التعرف على مضامين و أشکال الإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس المقدمة في شبکات التواصل الإجتماعي ومدى تأثير تلک الإعلانات في اتجاهات الشباب الجامعي من مستخدمي ( تلک الصفحات ) نحو تلک الإعلانات . أهمية الدراسة : تکمن أهمية هذه الدراسة في ما يتخلل صفحات الکوميکس على شبکات التواصل الإجتماعي من إعلانات تجارية قد يکون لها تأثير مباشر من مستخدمي تلک الصفحات نحو هذه الإعلانات. أهداف الدراسة : هدفت الدراسة الى التعرف على عادات استخدام الشباب الجامعي لمواقع شبکات التواصل الإجتماعي. نوع و منهج الدراسة : تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية و استخدمت الباحثة منهج المسح بالعينة. مجتمع و عينة الدراسة : يشتمل مجتمع الدراسة على طلاب و طالبات الجامعات المصرية و تتضمن الدراسة على عينة حصصيه قوامها 400 مفردة من طلاب و طالبات جامعتي القاهرة و دمياط. توصلت الباحثة لمجموعة من النتائج من اهمها: أن أبرز معدلات استخدام المبحوثين لمواقع التواصل الإجتماعي کانت تتمثل في الاختيار دائماً وذلک بنسبة (79.5%). اوضحت نتائج الدراسة أن نسبة (92.5%) من المبحوثين مشترکين في صفحات الکوميکس على شبکات التواصل الإجتماعي. حددت الدراسة اسباب متابعة العينة للإعلانات التجارية على صفحات الکوميکس بمواقع شبکات التواصل الإجتماعي لاستخدامها أساليب ابتکارية وجذابة في تناول مضامين تلک الإعلانات، ولسهولة تکرار التعرض لمثل هذه الإعلانات، ولأنها متنوعة وتشمل کافة متطلبات الحياة، ولقدرتها على اکتساب العينة لمعلومات .عن السلع والخدمات وأسعارها، ولأنها توفر لهم الوقت والمال والمجهود في البحث عن الأشياء التي أريد شرائها .