. (2018). الاعلانات الخدمية على موقع فيسبوک وعلاقتها بسلوکيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات. مجلة دراسات الطفولة, 21(10.2018), 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48049
. "الاعلانات الخدمية على موقع فيسبوک وعلاقتها بسلوکيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات". مجلة دراسات الطفولة, 21, 10.2018, 2018, 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48049
. (2018). 'الاعلانات الخدمية على موقع فيسبوک وعلاقتها بسلوکيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات', مجلة دراسات الطفولة, 21(10.2018), pp. 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48049
. الاعلانات الخدمية على موقع فيسبوک وعلاقتها بسلوکيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات. مجلة دراسات الطفولة, 2018; 21(10.2018): 1-28. doi: 10.21608/jsc.2018.48049
الاعلانات الخدمية على موقع فيسبوک وعلاقتها بسلوکيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات
مشکله الدراسه: تتحدد مشکله الدراسة في التعرف على الاعلانات الخدمية المقدمة على موقع الفيس بوک ومدى اقبال الشباب الجامعي المصري ودورها في توجيههم الى سلوکيات معينه. اهميه الدراسه: تنبع اهميه هذه الدراسة من اهميه موقع الفيس بوک لشريحه کبيرة من الشباب الجامعي. اقبال العديد من المعلنين لاستخدام مواقع الفيس بوک في الاعلان عن المنتجات والخدمات بشکل يلفت الانظار . االهدف الرئيسى من الدراسه:تسعى الدراسة لتحقيق هدف رئيسي وهو معرفه الاعلانات الخدميه على موقع فيس بوک وعلاقتها بسلوکيات شباب الجامعات المصرية . نوع ومنهج واداه الدراسه: تنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية واعتمد الباحث على منهج المسح بالعينة,وطبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها 400 مفردة من الشباب الجامعي المصري وممثلة لکل من الذکور والإناث ومن البيئتين الريفية والحضريةواستخدم الباحث صحيفة الاستبيان کاداه لجمع البيانات من عينة الدراسة. اهم نتائج الدراسه: ارتفاع عدد مرات استخدام الفيس بوک أسبوعيا من قبل طلبة الجامعة الممثلين لعينة الدراسة, بنسبه تصل الى (70.75%) من اجمالي العينة. يحرص افراد عينة الدراسة على متابعة إعلانات الفيس بوک لأنها تعرفهم بخدمات ومنتجات جديده لا تعرضها وسائل أخرى وذلک بأهمية نسبية مرجحة (74.92%)، ويهتمون بإعلانات الفيس بوک لتوافر الشرح والمعلومات حول الخدمة أو المنتج عند الدخول على رابط الاعلان وذلک بأهمية نسبية مرجحة (68.25%)، کما يهتمون بإعلانات الفيس بوک لأنهم يجدون بها الخدمات والمنتجات التي تقع في مجال اهتماماتهم وذلک بأهمية نسبية مرجحة (67.58%)، وأن توافر بيانات الاتصال وإمکانيه الشراء عبر الإنترنت تجعلهم يهتمون بتجربة الخدمة أو المنتج وذلک بأهمية نسبية مرجحة (66.67%).