. (2019). دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال. مجلة دراسات الطفولة, 22(04.2019), 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
. "دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال". مجلة دراسات الطفولة, 22, 04.2019, 2019, 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
. (2019). 'دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال', مجلة دراسات الطفولة, 22(04.2019), pp. 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
. دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال. مجلة دراسات الطفولة, 2019; 22(04.2019): 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال
يهدف هذا البحث الي معرفة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات علي تعديل السلوک العدواني لدي الأطفال ، وقد تم استخدام المنهج التجريبي حيث طبق البحث علي عينة عشوائية قوامها 60 طفل من الأطفال الذکور الذين لديهم سلوک عدواني وتم تقسيم العينة الي أربع مجموعات ( 3 مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، وأسفرت النتائج عن وجود تأثير دال احصائيا للتفاعل الثنائي بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات علي الدرجة الکلية لمقياس العدوان ، کما أسفرت النتائج عن وجود تأثير دال للعلاج بالرسم فقط والعلاج السلوکي فقط علي العدوان المباشر والغير مباشر وعدم وجود فروق دالة احصائيا بالنسبة لبعد العدوان اللفظي . بالإضافة الي أن المجموعة التجريبية التي تلقت علاج بالرسم مع ضبط الذات کانت أفضل المجموعات التجريبية التي أدت الي تقليل العدوان علي کل بعد من أبعاد المقياس.