يهدف هذا البحث الي معرفة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات علي تعديل السلوک العدواني لدي الأطفال ، وقد تم استخدام المنهج التجريبي حيث طبق البحث علي عينة عشوائية قوامها 60 طفل من الأطفال الذکور الذين لديهم سلوک عدواني وتم تقسيم العينة الي أربع مجموعات ( 3 مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، وأسفرت النتائج عن وجود تأثير دال احصائيا للتفاعل الثنائي بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات علي الدرجة الکلية لمقياس العدوان ، کما أسفرت النتائج عن وجود تأثير دال للعلاج بالرسم فقط والعلاج السلوکي فقط علي العدوان المباشر والغير مباشر وعدم وجود فروق دالة احصائيا بالنسبة لبعد العدوان اللفظي . بالإضافة الي أن المجموعة التجريبية التي تلقت علاج بالرسم مع ضبط الذات کانت أفضل المجموعات التجريبية التي أدت الي تقليل العدوان علي کل بعد من أبعاد المقياس.
. (2019). دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال. مجلة دراسات الطفولة, 22(04.2019), 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
MLA
. "دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال", مجلة دراسات الطفولة, 22, 04.2019, 2019, 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
HARVARD
. (2019). 'دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال', مجلة دراسات الطفولة, 22(04.2019), pp. 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530
VANCOUVER
. دراسة أثر التفاعل بين العلاج بالرسم واستراتيجية ضبط الذات على تعديل سلوک العدوان لدي الأطفال. مجلة دراسات الطفولة, 2019; 22(04.2019): 1-37. doi: 10.21608/jsc.2019.47530