هدف الدراسه :تسعى الدراسه إلى هدف رئيسى هو التعرف على دور المجلات النسائيه والمواقع الإلکترونيه فى توعيه المراهقات بالمشارکه الإجتماعيه والسياسيه . عينه الدراسه :عينه من طالبات الجامعه قوامها 400 مفرده ،يدرسن فى الفرقه الأولى والثانيه ،من جامعات الأزهر، وقناه السويس ،وکليه بنات عين شمس ،وأکادميه الشروق الخاصه فى مدينه الشروق . نوع ومنهج الدراسه : الدراسه وصفيه وتعتمد على منهج المسح الإعلامى بالعينه فى الدراسه الميدانبه . أدوات الدراسه : إستماره إستبيان نتائج الدراسه: -کانت أکثر المواد الصحفيه التى تجذب الفتيات فى العينه البحثيه ،التى تناقش الموضوعات الخاصه بهن بنسبه 45% من العينه،وتقدم حلول لمشکلاتهن الفعليه بنسبه 45% ، بالإضافه إلى الموضوعات التقليديه التى تشغل المرأه والفتاه کالأزياء والديکور وتعلم المهارات والفنون المختلفه بنسبه 42.5%. -وحول تساؤل ،ماالذى لا يعجبک فى المجلات والصفحات النسائيه ، أوضحت 50% من العينه ،أنها لا تهتم بالفئات المهمشه وأصحاب الحالات الخاصه ،والطبقات الفقيره فى المجتمع ،وأجابت 46.5%أنها تهمل فتيات الريف والمحافظات والمستويات الإجتماعيه الإقتصاديه المنخفضه ، وأجابت 27% أنها لا تناقش موضوعات ومشکلات حيويه تتعرض لها الفتيات . -حول مدى التفاعل على الصفحات الإلکترونيه المتخصصه ، بينت44% من العينه إهتمامهن بالدور التنموى للفتاه إجتماعيا وإقتصاديا ، وتقوم 32% من العينه بالمشارکه ،ثم الإعجاب بنسبه 23% ،بينما تهتم 20 % من العينه بالمشارکه فى المناسبات والدورات التدريبيه المعروضه عن طريق هذه الصفحات . -أما عن نوعيه المشارکات الإجتماعيه التى تفضلها الفتيات المتابعات للصفحات المتخصصه ،جاءت الأحداث والأخبار الهامه وأخبار المرأه حول العالم فى المقدمه بنسبه 51.5% من العينه البحثيه ،ثم القضايا الإجتماعيه والإقتصاديه الهامه بنسبه 39% من العينه ثم زياره دور الأيتام والمسنين والأعمال الخيريه بنسبه 33.8%، ثم حضورالندوات الثقافيه والدورات الثقافيه بنسبه 29.5%. -أما عن اهم القضايا التى يفضلن طرحها فى مجلاتهن ،جاءت الوظائف والعمل فى المقدمه حيث کانت بنسبه51% تقريبا ،ثم قضايا التدخين والإدمان بين الشباب بنسبه 50% ثم مشکلات الزواج والإرتباط بنسبه 42.3% ثم مشکلات المرأه المعيله ومعاونتها ماديا بنسبه 40% ،ودورات إقامه المشروعات الصغيره لرفع المستوى الإقتصادى 34%. -اما أهم القضايا السياسيه التى تود الفتيات طرحها فى صفحات المرأه ،کانت الدور السياسى للمرأه فى المجتمع بنسبه 53.3% ثم تقديم نماذج لقيادات نسائيه ناجحه بنسبه 46.5%ثم إقامه دورات سياسيه تثقيفيه بنسبه 42.5%،ثم المشارکه فى الإنتخابات بنسبه 24.5%.