قائمة المراجع
أحمد عبد اللطیف(2015) .الصحة النفسیة. عمان : دارالمسیرة للنشر والتوزیع .
أحمد عکاشة (2009). الطب النفسى . القاهرة : مکتبة الأنجلو المصریة.
آرثرار. بیل (2015). التغلب على القلق والتوتر . ترجمة : مؤسسة دیل کارنیجى . المملکة العربیة السعودیة : مکتبة جریر.
بطرس حافظ (2015 ). المشکلات النفسیه وعلاجها .عمان : دار المسیرة.
خالد محمد (2015 ). عادات العقل ودافعیة الإنجاز.عمان :مرکز دیبونو.
دالیا محمد (2016).تنمیة التفکیر الإیجابی لتخفیف القلق لدى عینة من المراهقین ذوی صعوبات تعلم القراءة . رسالة دکتوراة (غیر منشورة),کلیة الدراسات العلیا للطفولة ,جامعة عین شمس .
سناء محمد (2008 ). الأمراض النفسیة والأمراض العقلیة . القاهرة : عالم الکتب .
عبد الستار إبراهیم ,ورضوى إبراهیم(2003). علم النفس أسسه ومعالم دراساته.القاهرة : دار العلوم للطباعة والنشر .
عزیزحنا,ومحمد عبد الظاهروناظم هاشم (1991). الشخصیة بین السواء والمرض .القاهرة : مکتبة الأنجلو المصریة .
محمد أحمد (2010).الإرشاد النفسی للأطفال .الریاض : دار الزهراء.
مروة سداوی (2010).تنمیة ضبط الذات لخفض العدوان لدى عینة من الأطفال فى مرحلة الطفولة المبکرة.رسالة ماجستیر(غیرمنشورة),معهد الدراسات العلیا للطفولة , جامعة عین شمس.
یسری أحمد(2012).فعالیة التدریب على استراتیجیة ضبط الذات فی خفض مستوى الشعوربالإحباط لدى عینة من التلامیذ ذوی صعوبات التعلم .المجلة التربویة بکلیة التربیة ، 2(36),48-96.
یوسف محمود ,وأمیمة محمد. (2005 ) .عادات العقل والتفکیر .عمان : دارالفکر.
14- Cecil, R & Bradley, M.(1983). Emotional stability of intellectually superior children versus nongifted peers as estimated by chronic anxiety levels. School Psychology Review ,12(2), 190-194.
Duckworth,A. (2014). Self-Control in School-Age Children. Journal of Educational Psychologist, 49(3) ,215-225.
Hamama, R; Ronen, T & Feigin, R.(2000). Self-control, anxiety and loneliness in siblings of children with cancer.Social Work in Health Care,31(1), 63-83.